كيفية الظهور بشخصيتين في الفيديو مثل ليدو وشادي سرور علي برنامج كامتازيا camtasia 9

كيفية الظهور بشخصيتين في الفيديو مثل ليدو وشادي سرور علي برنامج كامتازيا camtasia 9

في الفترة الاخيرة اصبحت الفيديوهات الكوميدية هي رقم 1 في الترند علي مستوي مصر بل علي مستوي الوطن العربي كله تقريبا وهذا لانها لا تستهدف فئة معينة ولكن لانها لجميع الفئات الذي لديه صلاحية للوصول الي الفيديوهات سواء من اشارة نت او هاتف او حاسب للدوخول علي النت.
ومن ضمن الفيديوهات التي تعجب الكثير من الناس وهي الفيديوهات التي يظهر فيها الاشخاص اصحاب هذه الفيديوهات بشخصيتين او اكثر ويتحاور مع نفسه في الفيديو.
وهذه الانواع اشتهرت في الافلام السنمائية اولا قبل ظهور اليوتيوب مثل فيلم صاحب الجلالة الذي صدر سنة 1964 اي قبل صدور اليوتيوب بحوالي 40 سنة وافلام اخري مثل فيلم كدا رضا الذي صدر سنة 2007.
وعند بدء انتشار اليوتيوب واصبح هناك يوتيوبرز في كل مكان في العالم اصبح اليوتيوبرز الكوميديين بتقليد مثل هذه الافلام وهي الظهور بشخصيتين ، ولعل من اوائل الاشخاص الذين قاموا بعمل هذه الفيديوهات في مصر شادي سرور ثم تبعه ليدو ، وهذه الفيديوهات التي قامت باشهار الفيديوهات الكوميدية لما فيها من مرح وايضا تعب من منشئها في تصويرها ومونتاجها.
ولكن هؤلاء اليوتيوبرز يعملون هذه الفيديوهات علي برامج احترفية ومن اشهر هذه البرامج ورائدها هو برنامج adobe premiere وهذا البرنامج الذي يقوم بهذه الميزة بشكل احترافي جدا ، ولكن كما نعلم ان البرنامج يحتاج الي مواصفات عالية جدا لكي يقوم بتطبيق مثل هذه التاثيرات ثم استخراج الفيديو.
ولكن في درسنا اليوم ساشرح لكم طريقة عمل هذه التاثير ببرنامج خفيف ومشهور وسط اليوتيوبرز المبتدئين وهو برنامج camtasia 9 (وان كنت تمتلك اي اصدار او نسخة اخري من البرنامج شاهد الفيديو وافهم الطريقة ثم طبقها علي النسخة التي عندنك من البرنامج)


طريقة تصوير فيديو الظهور بشخصيتين بشكل احترافي

في البداية يجب ان نلاحظ انك تقوم بتصوير نفسك مرة وانت بالشخصية الاولي ثم تقوم بتصوير نفسك مرة اخري بالمشهد لثاني ولكي لا يكون هناك اي اخطاء اثناء التصوير ارجح وبشدة كتابة اسكربت (سيناريو) للفيديو لكي تستطيع معرفة ما سيقوله الشخصيبتن قبل البدء في التصوير لكي يصبح الفيديو بشكل احترافي جدا ولا يكون هناك بعض القص من الفيديو التي ستجعل الفيديو غير جيد.
وانت امام حلين:
ام ان تقوم بتصوير المشهد بالكامل علي مقطع واحد ولكن ستقوم بعمل الشخصية الاولي ثم تقوم بتغير ملابسك للشخصية الثانية وتقوم بتصوير الشخصية الثانية دون ان تقوم بايقاف التسجيل ، وهذه الطريقة التي ارجحها لانها ستجعل الفيديو اجمل لانك تضمن انه لن يتم تغير اعدادات الكاميرا من الايزو او الاضاءة المحيطة او اي شئ.
والطريقة الثانية وهي تصوير المشهد الاول في مقطع ثم المشهد الثاني في مقطع اخر ولكن يجب عليك الانتباه جيدا لكي تكون الاعدادات واحدة في المقطعين لكي لا يصبح هناك فرق في جودتي المقطعين فتؤثر علي الفيديو العام.

ملاحظات للظهور في الفيديو بشخصيتين بشكل احترافي

هناك العديد من النقاط التي يجب عليك الاخذ بها اثناء التصوير:

  • اولا: ان تستخدم اثناء التصوير ترايبود او حامل للكاميرا او التليفون الذي تقوم بالتصوير به (وكنت قد قمت بعمل انبوكس لارخص ترايبود في مصر يكمنك ان تقتنيه ان كنت مبتدا ولا تمتلك المال لشراء ترايبود احترافي) ويجب ان لا تحرك الكاميرا ابد لانها ستعكس عليك هذا في الفيديو فيجب عليك ان كنت ستظهر الشخصيتين في نفس الكادر من الفيديو ان تقوم بالتصوير بكادر واسع وان لا تحرك الكاميرا كما ذكرت مسبقا
  • ثانيا: عليك ان تكون الاضاءة موزعة بشكل متساوي في كلا الاتجاهين وارشح لك ان تقوم بوضع 2 سوفت بروكس بزوية 45 علي جانبي التصوير لكي تضمن توزيع الاضاءة بشكل متساوي ، وهذه الغلطة التي وقعت بها انا اثناء تصوير فيديو التجربة وهي ان الاضاءة كانت من اتجاه واحد فقط ولاكن لم تكن مؤثرة جدا ولكن هو كان فيديو للتجربة وليس فيديو لكي اقوم  بنشره للناس.

طريقة عمل مونتاج للظهور في الفيديو بشخصيتين بشكل احترافي

  • اولا ان كنت قمت بتصوير الفيديو في مقطع واحد تقوم بقص المقطع الي طبقتين ثم تقوم بوضع الطبقة الاولي اسفل الطبقة الثانية... ستجد ان هناك شخصية واحدة فقط هي التي ظهرت في في الفيديو فتقوم بالضغط علي زر Shift ثم تسحب الفيديو الظاهر في شاشة المعاينة الي انتجعله نصفه فقط وتجد ان الشخصية الثانية ظهرت بجانب الشخصية الاولي (ان لم تكن فهمت الفكرة شاهد التطبيق عليها في الفيديو الموجود بالاعلي).
  • واذا كنت قمت بالتصوير المشهد علي مقطعين ستقوم فقط بوضع الطبقة الاولي اسفل الطبقة الثانية وتقوم بتنفيذ باقي الخطوات فقط.
وان طبقت كل هذه الخطوات بنجاح فساضمن لك عمل فيديو الظهور بشخصيتين بشكل احترافي جدا ومقاربة بشكل كبير كالتي يقوموا بعملها علي البرنامج الاحترافية ، وان واجهتك اي مشكلة او صعوبة في فهم اي نقطة فلا تتردد بطرحها علينا في قسم التعليقات بالاسفل.
والى هنا يكون قد انتهي موضوع اليوم وادعوا الله ان تكون قد استفدم به ولا تنسوا مشاركة الموضوع مع اصدقائكم لكي تعم الفائدة.

جديد قسم : يوتيوب

إرسال تعليق